مصنع بن جدعان لتصنيع الطاولات و الدرابزينات و المظلات 0595571555

شركة بن جدعان للتجارة والمقاولات وأعمال الألومنيوم 

والحدادة

0595571555 
















أشكال درابزين حديد

هناك مَنْ يُفضل أن يكون درابزين الشقة إذا كانت دوبلكس أو الفيلا، درابزين حديد، ودرابزين الحديد له مميزات عديدة، منها أنها آمنة، ومُريحة، وأشكال درابزين الحديد عديدة تجذب العديد من الناس، ولكُلِّ مكان ما يناسبه من درابزين الحديد، وهنا سنُقدم مجموعة من الصور لـ أشكال درابزين حديد.
* بعض أشكال درابزين الحديد:

– الشكل الذي يكون فيه السلم متوائمًا مع الدرابزين والمكان.
– الشكل الذي يتداخل معه الحديد في الدرابزين، وهو شكل غير عادي، ويكون شكل المنزل مودرن.
– هناك الدرابزين الذي يكون شكله مثل سور الحديقة، ويسمى السلم فيه سلم المبارزة، هذا الشكل مهم جدًّا لكبار السن .

–  وهناك اشكال درابزينات جديده درابزينات اسمها الدعم، وهي لنقل الدرج كدعم، ويمكن تثبيتها في الحائط مباشرة.
– هناك الدرج من الحديد الفيكتوري، وهذا يمتاز بأفكار وتصميمات هائلة ووِفقًا للمعايير فيكون الحد الأدنى لارتفاع الدرابزين في الدرج لا يقل عن 90 سم، فإذا تجاوز عرض السلم 1.25 متر يجب عليك تثبيت الدرابزين في الجانبين.
– هناك الدرابزين الآمن، واسمه مجلس، وهذا إذا كان لكَ طفل رضيع فيفضل هذا، فمستحيل أن يضع الطفل رأسه بين درجات السلم وهذا الدرابزين.
– هناك درابزين حديد مشغول، ويستخدم عادة في نمط الروكوكو، الباروك والتقليدية الكلاسيكية، بالإضافة إلى الأناقة والجمال، ويمكن استخدام قطع في شكل ذهب أو فضة أو بلاتين .

– هناك نوع من الفولاذ مقاوم للصدأ من خصائصه أنّه يُلحم بسرعة ولا يمكن فصله، ومع ذلك قادر على تحمل الأشياء الثقيلة، بالإضافة إلى أنهما مختلفان في الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل آمن يحمي المعدن من التآكل، ويناسب هذا البيوت الحديثة ذات التكنولوجيا الفائقة القائمة على البساطة في التصميمات الداخلية .

مواصفات الدرابزين التي يجب مراعاتها:
إذا كان في المنزل طفل أو كبير في السن كما أوضحنا أعلاه فهذا الدرابزين يحمي بشكل كبير من التساقط والانزلاق على درجات السلم، وهذا بفضل الاحتماء الذي يتم به ، ويُفضل أن يكون الدرابزين من الأنواع الملائمة التي لا تسبب ضررًا للصاعدين أو العكس، ونراعي أيضًا الفروق العمرية بالمنزل، ولصناعة الدرابزين مواصفات عند إنشائه، ويجب وضعها في الاعتبار عند إقامة الدرابزين داخل المنزل أو في واجهة العقار، وهي:

1  – يعتمد الدرابزين على ارتفاع وعرض السلم، فلو كانت قلبة السلم مكونة من أكثر من خمس درجات وبعرض أقل من 125 سم فنحتاج لدرابزين من جانب واحد فقط.
2 -إذا كان عرض السلم 250 سم فيهمل 3 درجات منها درابزين من الجانبين.

أنواع لفات الدرابزين: 
أولًا: اللفات الأفقية

الشكل النهائي لها يكون عن طريق كتلة واحدة ثم يقص منها الشكل أو مجموعة من الألواح الأفقية أو مقاطع رأسية أو مجموعة طبقات من الأبلكاش تأخذ منحنى.
ثانيًا: اللفات الرأسية

يتم الحصول على الشكل النهائي للدوران الرأسي عن طريق تجميع الألواح في اتجاه نصف القطر.
ثالثًا: الجمع بين النوعين الأفقي والرأسي

بعد تجميع الشكل النهائي من أجزاء الدوران والحصول على الشكل النهائي لها يتم عمل فتحات لتركيب السلم به .

والآن، بعد أن تعرفتَ عزيزي القارئ على مواصفات الدرابزين بوجه عام، وعرفتَ أنواع الدرابزين الحديد عليكَ أن تختار الآمن والمريح والمُفضل بالنسبة لكَ وللديكور .للتواصل جوال واتس 0595571555 

تعليقات